prayer-times
prayer-times
prayer-times
العالمالرئيسية

مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة بشرق رومانيا

أعلنت السلطات الرومانية، اليوم السبت، عن مصرع خمسة أشخاص في عدة مناطق بشرق البلاد نتيجة العواصف والأمطار الغزيرة التي تسببت أيضًا في وقوع فيضانات واحتجاز عشرات الأشخاص في منازلهم.

وذكرت إدارة الطوارئ الرومانية، وفقًا لشبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، أن الضحايا سقطوا في بلديات “بيتشيا” و”دراجوسيني” و”كوستاتشي” و”نيجري” و”كورود”، وهرعت خدمات الإطفاء لإنقاذ 95 شخصًا في مقاطعتي “جالاتي” و”فاسلوي”، اللتين تضررتا بشدة في شرق البلاد.

العواصف، التي ضربت 19 بلدية في ثماني مقاطعات رومانية، أدت إلى سقوط عشرات الأشجار، مما ألحق أضرارًا واسعة بالسيارات وأعاق حركة المرور في عدة طرق.

وفي هذا السياق، ألغى رئيس الوزراء الروماني مارسيل تشيولاكو عددًا من الفعاليات التي كان مقررًا أن يشارك فيها، وقام بزيارة تفقدية إلى مقاطعة “جالاتي” لتقييم حجم الأضرار.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن تشيولاكو سيناقش مع السلطات المحلية التدابير العاجلة لدعم المجتمعات والسكان المتضررين من الفيضانات.

يأتي ذلك في ظل توقعات خبراء الطقس بأن تتعرض عدة دول في وسط أوروبا، بما في ذلك التشيك وبولندا والنمسا وألمانيا وسلوفاكيا والمجر، لفيضانات خلال عطلة نهاية الأسبوع.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى