prayer-times
prayer-times
prayer-times
العالم

مغرور لا يريد الاستسلام.. ترامب يستبعد انسحاب بايدن من سباق الرئاسة

استبعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انسحاب منافسه المحتمل في سباق الرئاسة الأمريكي، الرئيس جو بايدن، من السباق رغم دعوات بعض الديمقراطيين المنتخبين له بالتنحي بعد أدائه الكارثي في المناظرة الرئاسية الأولى الشهر الماضي.

وفي مقابلة مع شون هانيتى على قناة فوكس نيوز، قال ترامب إنه يبدو له أن بايدن سيظل على الأرجح في السباق، مشيراً إلى أنه مصمم ولا يريد الاستسلام، ولا يرغب في الانسحاب بهذه الطريقة.

وتابع ترامب قائلاً إنه يعتقد أن جيل، السيدة الأولى، ترغب في بقاء زوجها في السباق، مضيفاً أنها تبدو مستمتعة بالوقت الحالي.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق أنه يعتقد أن بايدن سيبقى في السباق، وأنه لن يرغب أحد في التخلي عن الأمر بهذه الطريقة، سيشعر بايدن بسوء كبير حيال نفسه لفترة طويلة، فمن الصعب الاستسلام بالطريقة التي يحاولون بها إجباره على ترك السباق.

وتنبأ ترامب بأنه في حال خروج بايدن من السباق، فإن نائبته كامالا هاريس ستصبح مرشحة الرئاسة، لكنه قال إن بايدن لديه كامل النفوذ لأنه أمن أغلبية كاسحة من المندوبين في السباق التمهيدي.

ويواجه الرئيس الأمريكي تدقيقاً شديداً من الديمقراطيين بعد المناظرة التي واجه فيها ترامب أواخر الشهر الماضي، والتي عانى فيها بايدن مراراً للتعبير عن أفكاره أو توجيه أي ضربات لمنافسه في قضايا الإجهاض والاقتصاد.

ودعا عدد من الديمقراطيين في مجلس النواب بايدن إلى التنحي عن الترشح أو تنبأوا بأنه سيخسر أمام ترامب، في حين قال آخرون إن بايدن يجب أن يظهر قدرته على المنافسة بقوة أكبر لهزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى