prayer-times
prayer-times
prayer-times
اقتصادأسواق وبورصة

وزير الاستثمار: تيسير إجراءات الاستيراد والتصدير لزيادة معدلات التبادل التجارى

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعًا موسعًا مع وفد غرفة التجارة الأمريكية برئاسة طارق توفيق، رئيس الغرفة، وعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالغرفة.

استعرض اللقاء أنشطة الغرفة في مصر ودورها في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة، كما تم التطرق إلى السياسات الاقتصادية والمالية للحكومة.

شارك في الاجتماع حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى جانب عدد من المسؤولين من الوزارة.

وخلال اللقاء، أكد الوزير أن المناقشات تناولت التدابير والإصلاحات التي تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وجعلها أكثر جاذبية للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وشدد على أن الدولة تركز حاليًا على تنفيذ إجراءات فعّالة لتشجيع وتحفيز الاستثمارات في مختلف المجالات، مع تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وأضاف الخطيب أن هناك خطة للتنسيق بين الجهات المعنية لتقليل عدد الجهات التي يتعامل معها المستثمرون، مما يساهم في تخفيف الأعباء عليهم، كما سيتم العمل على تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير، بما يعزز من معدلات التبادل التجاري مع دول العالم.

وأوضح الوزير أن هناك آليات جديدة سيتم وضعها لتعظيم استفادة الشركات المصدرة من برنامج دعم الصادرات ورد الأعباء، وتوسيع دائرة المستفيدين من هذا البرنامج.

وأشار إلى أن السوق المصري يتمتع بمزايا تنافسية، أبرزها انخفاض تكلفة الإنتاج، وأن التوسع في إنتاج الطاقة التقليدية والمتجددة يمثل أولوية للدولة في المرحلة الحالية لتوفير الطاقة للمشروعات الاستثمارية المستهدفة.

من جانبهم، أكد أعضاء غرفة التجارة الأمريكية حرصهم على تعزيز قنوات التواصل بين مصر والولايات المتحدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

كما أشاروا إلى دور الغرفة في تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالإصلاحات التي تتبناها الدولة المصرية لتسهيل الاستثمار وتهيئة مناخ الأعمال.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى