prayer-times
prayer-times
prayer-times
اقتصادأسواق وبورصة

وزير البترول: أمريكا شريك استراتيجى مع مصر فى مجال البترول والغاز

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، لمناقشة سُبُل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز ومشروعات كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات.

وأكد بدوي خلال اللقاء أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة أمريكية قوية واستراتيجية، خاصة في مجال البترول والغاز، وأشار إلى أن شركتي “آباتشي” و”شيفرون” الأمريكيتين تلعبان دورًا مهمًا في مصر، حيث تسهمان بشكل كبير في تحقيق نتائج إيجابية في قطاع الطاقة.

وأضاف بدوي أن هناك تعاونًا مثمرًا في تنفيذ خطط الوزارة لتعزيز عمليات البحث والاستكشاف وتطوير إنتاج البترول والغاز، خصوصًا في مناطق البحر المتوسط والبحر الأحمر، وأكد على أهمية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأمريكية في مشاريع تحسين كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية لجعل القطاع أقل كثافة في الكربون.

كما استعرض بدوي خلال اللقاء الحوافز التي تقدمها الوزارة لشركات البترول العالمية العاملة في مصر، والتي تهدف إلى مواجهة التحديات وتشجيع الاستثمارات الجديدة لتسريع عمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز، بما يخدم مصالح جميع الأطراف.

من جانبها، أكدت السفيرة الأمريكية أن العلاقة بين مصر وأمريكا استراتيجية، مع وجود العديد من الشركات الأمريكية التي تعمل في مصر وتسعى لزيادة استثماراتها. وأشارت إلى أن قطاع الطاقة هو من المجالات الهامة التي تشهد شراكات ناجحة، مؤكدة دعم بلادها لمصر كمركز إقليمي هام للطاقة في المنطقة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تدعم التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية، داعية إلى وضع برامج للوصول إلى صفر انبعاثات في المشروعات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى