أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارًا اليوم رقم 795 لسنة 2026، بشأن السماح لـ 21 مواطنًا بالتجنيس بالجنسية الأجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

وزير الداخلية يسحب الجنسية المصرية من 21 شخصًا، ما السبب؟
ويأتي القرار الصادر من وزير الداخلية رقم 795 لسنة 2026 بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بخصوص الجنسية المصرية، ونص القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير بمتابعة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية في القانون الذي يحمل رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.
وجاءت المادة الأولى على أن يسمح لكل من الواحد والعشرين مواطنًا ومنهم كريم محمد سيد سعيد، وكريم عبد العال أحمد منصور النرفق أسماؤهم في بيان التجنس بالجنسية الأجنبية المقررة قرين اسم كل منهم، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.





جوجل نيوز
تطبيق نبض
واتس اب
