شهد ملف إيقاف القيد بنادي الزمالك تطورًا جديدًا، بعدما رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إحدى القضايا التي كانت ضمن الملفات الموقعة ضد النادي، ليقل عدد القضايا المرتبطة بعقوبة إيقاف القيد.
تطور جديد في أزمة قيد الزمالك
وأصبح الزمالك يواجه 14 قضية مرتبطة بإيقاف القيد، بالإضافة إلى عقوبة تأديبية منفصلة لفترتين بسبب مستحقات المغربي صلاح الدين مصدق.
ويواجه النادي الأبيض سباقًا مع الزمن لإنهاء هذه الملفات، خاصة أن استمرار القضايا قد يهدد حصوله على الرخصة الأفريقية اللازمة للمشاركة في البطولات القارية بالموسم المقبل.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد منح الأندية مهلة حتى 25 يوليو الجاري لاستيفاء شروط الرخصة، بعد تمديد الموعد النهائي، وهو ما منح الزمالك فرصة إضافية لتسوية النزاعات القائمة.
ويتبقى أمام الزمالك 9 قضايا تخص الفترة السابقة لـ31 مارس، بينما تؤكد إدارة النادي أن عددًا آخر من الملفات في طريقه للإغلاق عقب اعتماد اتفاقيات التسوية مع أصحاب المستحقات.
ويحتاج الزمالك إلى سداد ما يقرب من 5 ملايين و137 ألف دولار قبل انتهاء المهلة، لتفادي أي عقوبات قد تصل إلى حرمانه من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.
وتشمل أبرز المستحقات المتبقية مستحقات السنغالي إبراهيما نداي، وفرجاني ساسي، وجوزيه جوميز، إلى جانب مستحقات عدة أندية سبق أن انتقل منها لاعبون إلى الزمالك، مثل سانت إيتيان الفرنسي، وإستريلا أمادورا البرتغالي، ونهضة الزمامرة المغربي، وأوليكساندريا الأوكراني، واتحاد طنجة المغربي.





جوجل نيوز
تطبيق نبض
واتس اب



